كيف تكون عندك الكاريزما

السبت، أبريل 21، 2018 , Posted on


هل قابلت اشخاص في حياتك تحس انك مش قادر تنساهم او تفكر فيهم احيانا , وايضا دائما ما تقتنع بكلامهم وتسحر بهم بطريقة ما ,  وهم لايفعلون شئ فقط بقاءهم طبيعتهم ولاتمل من كلامهم واحيانا البعض قد ينزعج من قوته .


ماهي الكاريزما ؟ 


هي جاذبية قوية عند الانسان واسلوب مقنع , عنده الامكانية علي تعامل مع اي شخص , الشخص الذي لديه الكاريزما ليس بضرورة ان يكون بطل قصة او شرير, يعني يمكن ان يكون شخص شرير ولديه كاريزما مثل الافلام , هي ايضا مصطلح يوناني الاصل مشتق من كلمة نعمة وتعني هبة الهية تجعل المرء مفضلا لجاذبيته.

كيف تكون عندك الكاريزما
كيف تكون عندك الكاريزما


الشخص الذي لديه الكاريزما بتاكيد سوف يجعلك تشعر بها بقصد او بدون قصد , الكاريزما سواء رجل او المراءة يمكنك حصول عليه ولكن ببعض التمارين علي روحك الذي ولدت بها فلا يمكنك ان تتوفر علي كاريزما وانت تقلد شخص اخر فيجب ان تظهر نفسك فقط .

كيف تكون عندك الكاريزما
كما قلنا ان كاريزما يمكن حصول عليها ببعض تمارين علي روحك لكي تتغير كليا ولايبقي الامر مزيف بل تكون عندك كاريزما حقيقة, في الواقع هناك الكثير من دروس حول كاريزما علي الانترنت ولكن لايظهرون لك مبدء الحقيقي لها ولكي تبقي متوافر عليها بشكل طبيعي في نفسك.

1. ان تكون جازم
ان تكون جازم ماذا يعني هذا , يعني ان تكون واثق في كل شئ تفعله و تقوله فلا تفعل شئ لست واثق به واذا فعلت فاوثق به وكون جازم في هذا عمل ... وهذا ينفصل لعدة اقسام في الفعل اي تحركاتك الاشياء التي تفعلها يجب ان تكون واثق بها بكل تاكيد اي مثلا لو ذهبت لتغير حتي قناة التلفاز يجب ان تكون انت من نفسك واثق بهذا وليس ان تظهر نفسك انك واثق , في الحقيقة الامر صعب قليلا لنقسمه.

الفعل 
- في حالة فعلت اي شئ وحتي لو كنت مش مقتنع به يجب ان تكون جازم به وواثق في عقلك انك تريد عمل هذا شئ.

- مش لازم تظهر للشخص انك انت جازم في ماتفعله فقط افعله لنفسك ولاتهتم للشخص.

القول
- اي شئ تقوله يجب ان يكون جازم ايضا وسواء اقتنع ذلك الشخص ام لا تهتم المهم وصلت الفكرة بطريقة مقنعة وبنبرة صوت جازمة.

2. معاملة الجميع كصديق مقرب لك
ان تعامل كل فرد من المجتمع كصديق المقرب لك , فكر في الامر كيف تعامل صديقك المقرب , بعد هذا سوف تتاكد بوجود الكاريزما عندك , فاذا كنت جازم في ماتقول وتعامل الشخص كصديقك المقرب فستاخذ حيز كبير في عقل هذا الشخص وسوف يحس بهذه القوة والجاذبية بك متي اتيت , وبهذا بكل تاكيد سوف تكون عندك الكاريزما كشكل مبدئ , عامل هذا شخص كصديق مقرب محير صحيح .. ببساطة لو مثلا لو صار اي شد بينك وبين هذا شخص عامله نفس ما تعامل صديقك مقرب عندما تتعارك انت وهو , وهكذا وهذا ينطبق علي المراءة والرجل في طريقة معاملتك لهم , جرب الامر سوف تتاكد انك اصبحت اكثر كاريزما مع هذا.

3. لاتهتم بما يظنه الاخرون
لاقسم ينجح بدون قسم الاخر, فلا يمكن ان تكون كاريزماتك بجزم فقط وبدون باقي الاقسام , لاتهتم بما يظنه الناس سوف اشرح لك , هناك خط رفيع بين عدم الاهتمام كيف تظهر نفسك للناس والاهتمام بما يظنه الناس... يعني مش معني انك لاتهتم بما يظنه البشر انك يمكنك عمل ماتريد ولاتهتم بل رائ الخاص بهم , عدم الاهتمام بما يظنه الناس ... ان الاهتمام كثيرا بما يظنه الناس يجعلك شخص لايمكنك العيش الا برائيهم حيالك فاذا كان جيد فانت في وضع جيد فاذا كان سيئ فانت في وضع سيئ لا لهذا فان ليس جميع ناس سوف يظنون جيد بك بقصد او بدون قصد ولن يحبك الجميع .. وايضا يظهرك بصورة سيئة بعديد من الاشكال واحد منها ان جزم لن ينفع لانك اذا كنت جازم وواثق في امر معين وانت تهتم لما يظنه شخص معين فاذا كان غير متوافق معك حيال الموضوع كله سوف يجعلك انت غير جازم , فلا تهتم كثيرا بما يظنه الناس يجعلك اكثر كاريزما بكل تاكيد .

في النهاية نقول ان ليس هناك خطوة لا تتماشي مع الاخري ولكن اذا تركت خطوة واخترت خطوة اخري فهذا لن يتم العملية باكملها  ولكن بعملك اي منها لوحدها سوف تحس بان عندك كاريزما فعلا , ايضا كاريزما سوف تبقي فعالة اكثر لو تم اضافة لها اشياء اخري ليست متعلقة بها مثلا الثقة بالنفس , ذكاء الاجتماعي الخ , مما يجعل الجاذبية والكاريزما اكثر قوة ومن المستحيل ان تمشي في اي مكان بدون ان يكون محط الانظار عليك وايضا ان تتكون علي كاريزما سوف يساعدك في كثير من الاعمال منها التمثيل والاقناع , فقط المحاولة والتجربة خير برهان للكاريزما.



شارك رأيك بلمقالة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق