كيف تلعب يوغي يو

الثلاثاء، مايو 15، 2018 , Posted on


كيف تلعب يوغي يو
كيف تلعب يوغي يو

Yu-Gi-Oh! يوغي يو هي لعبة اوراق يمكنها لعبها من شخصين او اكثر , تتلخص يوغي في الذي ينقص نقاط الخصم الي صفر وبتالي يكون هو الفائز, سوف تعمل هذا بمجموعة من الاوراق وكا ورقة لديها تفاعل في ساحة وربما ورقة واحدة تنقذك من الخسارة, يوغي لديها مجموعة من القوانين والقواعد ... ايضا يوغي ينظم لها في صين وفي اماكن اخري في عالم مسابقات قوية جدا عادة ماتكون جوائز مالية كبيرة وايضا لقب انك من افضل لاعبين هذه اللعبة. ايضا الاوراق لها معاني اكبر عند كل شخص وايضا لدي الاوراق سعر عالمي وقد تجد اشخاص راضيين ان يدفعوا كثير من دولارات لورقة معينة وقد تكون ليس منها كثير في العالم علي اقل نسخة اصلية.
كيف تلعب يوغي يو الخطوة 1

1
فهم الاوراق monster cards اي اوراق الوحوش هي يتم استدعاءها لهجوم علي نقاط خصمك ودفاع علي نقاطك. عادة ماتكون برتقالية للتاثير وصفراء للعادية , وهناك كثير من الالوان , تصنف مستوي الوحش للنجمات التي بالاعلي حيث تبدء من 1-12 وايضا في الاعلي علي يمين الرمز يشير الي صفة الوحش , فوق وصف الوحش هو نوع الوحش وقدرة الوحش كتحول او قلب تجدها مكتوب بالغامق , atk تعني هجوم def تعني دفاع وهذه هي نقاط الوحش في الاسفل.
  • الوحوش التي لها تاثير او effect monsters هي وحوش لديها تفاعل في للعبة ولديها تأثير معين هي تختلف علي وحوش العادية التي ليس لها تاثير وانما تجد وصف للعادات وتقاليد وحش وهي اشياء ولكن هذا وصف لايعمل اي تاثير في ساحة وحوش عادية عادة ماتكون مفيدة في مجموعة الاوراق علي حسب اختيارك , ايضا هناك Extra Deck monsters هي وحوش ليست لها تاثير او وحوش عادية.
  • Tokens توكن وحوش يتم استدعاءها بتاثير , يمكن تقديمه كأي شئ صغير له دفاع وهجوم ضعيف , اوراق توكن لا يمكن ان تكون في المجموعة او deck , فقط يمكن وضعها علي ساحة في وضع ظاهر , حيث لايمكنك ان ترسلها للمقبرة او تنفيها او تكون Xyz Material يتم معاملتها علي انها وحوش عادية ويتم اعطاءها الاسم والصفة ونوع الخ حسب نوعية الورقة التي استدعتهم , اوراق توكن الاصلية لونها رمادي.
  • Fusion, Synchro, Xyz, and Link monsters هي اوراق لايمكن تواجدها في اليد او مجموعة ويجب تواجدها في extra deck او بعض يسميها مجموهة الدمج Xyz monsters هي وحوش لديها خلفية سوداء للورقة لديهم رتبة بدل عن مستوي , كل منهم لديهم طريقة لاستدعاء ويجب علي اي واحدة منهم ان تستدعي قبل ان يتم جلبهم من مقبرة الخ , تتلخص الطريقة في دمج او تركيبهم مع بعض اي انك تدمج وحوش مع بعضهم او يتم استدعاء الوحش بورقة اخري علي توالي , كل وحش لديه متطلبات خاصة لاستدعائه وتعرف ب مادة او Material وتجدها مكتوبة في سطر الاول من وحش.
  • راتيل Ritual monsters هي وحوش تكون لون بطاقتها ازرق لايتم استدعاءها الي بعملية Ritual وعادة ما يكون هذا بورقة تعويذة معينة.
  • Pendulum monster او وحوش البندول يمكن ان يكونوا اي نوع من وحوش لديها لونين في الاسفل عادة ماتكون خضراء والجزء العلوي لون اخر , في الحقيقة هذا نوع متطور جدا فوق وصف بطاقة وصف لتاثير البطاقة ويحتوي علي Pendulum Scales علي كل جانب , يمكن استخدام Pendulum من اليد علي انها ورقة تعويذة او فخ في منطقة الفخاخ والتعويذات , ومما يجعلها منطقة Pendulum وبها ورقة Pendulum ليس مثل اوراق المنطقة او field , Pendulum لايمكن استبدالها بوحش اخر في نفس المنطقة . عندما يتم ارسال وحوش Pendulum الي مقبرة يتم ترسل الي extra deck او مجموعة دمج بشكل ظاهر بدل من مقبرة ويمكن استدعاءه من جديد اذا كان لديك وحشين Pendulum في في كلتا مناطق Pendulum .
  • قدرات الوحش المحتملة هي Tuner و Spirit و Gemini و Flip و Union و Toon. وحوش الموالف ضرورية لاستدعاءات Synchro. الأنواع الأخرى لا تحتاج إلى شرح.
كيف تلعب يوغي يو الخطوة 2

2
الاستدعاء عندما يتم استدعاء وحش الي ساحة , هناك ثلاث طرق رئيسية لاستدعاء الاستدعاء العادي , الاستدعاء الخاص والقلب , الاستدعاء العادي يمكنك ان تستدعي مرة واحدة في دور واحد وليس هناك حدود لاستدعاء الخاص , يمكنك ان تستعدي وحش بحالة الهجوم او حالة دفاع ويكون مقلوب وهذا يسمي بالاستدعاء العادي او طبيعي , للوحوش مستواها 4 او اقل والتي ليست بحاجة الي تضحية لكن اذا كان مستواها اكثر من 4 او كانت بحاجة لتضحية فعليك بتضحية , وحوش 5-6 تتطلب تضحية واحدة 7-8 تتطلب 2 تضحية والذي يسمي استدعاء بالتضحية .
  • الوحش المقلوب لايظهر محتوي بطاقة لخصمك , يمكن قلبها الي ظاهر يدويا او عندما يتم هجوم عليه , يمكنك تحريكه من دفاع الي هجوم والعكس لايمكن ارجاعه الي وضعية قلب الا بورقة تعويذة, عندما يكون وحش مقلوب ليس لديه اي ميزة او اسم ويكون غير معروف.
  • الاستدعاء الخاص يمكن استدعاءه عن طريق تأثير ورقة او لعب ميكانيكي , وحش لايمكن طبيعيا استدعاءه مقلوب يمكمن استدعاءه بدفاع او هجوم , وهذه هي الانواع للاستدعاء الخاص.
    • الاندماج او Fusion هو الاستدعاء عن طريق الدمج بأستخدام ورقة تعويذة مثل الاندماج او Polymerization وارسال وحوش مدمجة الي مقبرة , هناك بعض الاوراق لا تتطلب دمج تسمي بشكل غير رسمي Contact Fusion monsters .
    • Synchro او الاستدعاء بالتزامن يتم ذلك عن طريق ارسال الي مقبرة وحش tuner و وحش او اكثر ليس tuner واستدعاء من extra deck وحش Synchro مجموع نجومه تتطابق مع مجموعة نجوم وحوش مرسلة.
    • يتم استدعاء Xyz عن طريق أخذ وحوشين أو أكثر في مجالك بنفس المستوى والتكديس فوق بعضها البعض ، ثم تكديس وحش Xyz بنفس رتبة الرتبة. تسمى الآن الوحوش الموجودة في القاع Xyz Materials ، ولا يتم التعامل معها على أنها موجودة في الحقل. معظم الوحوش Xyz لها تأثيرات يتم تفعيلها عن طريق فصل مواد Xyz (إرسالها إلى المقبرة). إذا ترك وحش Xyz الميدان أو يتوقف عن التعامل معه كوحش ، فإن مواد Xyz تذهب إلى المقبرة.
    • Ritual تحدثنا عنه من قبل وهو عن طريقة عملية Ritual ويتم ذلك عن طريقة بطاقة تعويذة ترسل وحوش مقدار مستواها توصل الي وحش Ritual الذي تريده ويتم استدعاءه.
    • Pendulum يمكن استدعاءه عن طريق وجود وحشين Pendulum في منطقتين Pendulum الخاصة بك و يمكنك استدعاء أي عدد من الوحوش في يدك والوجه على سطح المجموعة الإضافية , إذا كانت مستوياتها بين موازين البندول من وحوش البندول (لا يمكن أن تساوي موازين البندول). يمكنك فقط تنفيذ استدعاء بندول مرة واحدة في كل دورة.
    • يتم استدعاء رابط Link بإرسال حوش المواد من الحقل الخاص بك إلى المقبرة التي تفي بمتطلبات الرابط. يجب عليك استخدام عدد من المواد تساوي تصنيف رابط الوحوش الرابط - الرقم الموجود في الركن السفلي الأيسر. إذا تم استخدام وحش Link كمواد Link ، فيمكن معاملته كوحش واحد ، أو كعدد من المواد تساوي تصنيف الارتباط الخاص به. الوحوش الوصلة ليس لها مستوى أو DEF ، ولا يمكن تغييرها إلى موقع الدفاع بأي وسيلة. يحتوي على أسهم برتقالية تحيط بفن البطاقة ، وعدد الأسهم مساويًا لـ Link Rating ، والتي تشير إلى مناطق Monster حوله. يمكن استدعاء الوحوش ذات المساحة الإضافية للمناطق التي يشير إليها لينك مونستر.
كيف تلعب يوغي يو الخطوة 3

3
اوراق التعويذة البطاقات الإملائية لون أخضر. يتم تنشيطها عادة من يدك أثناء دورك، ولها تأثيرات مختلفة. هناك ستة أنواع مختلفة من التعويذات ، وستظهر نوبات غير التعويذات العادية في أعلى اليمين بالقرب من النص الغامق الذي يشير إلى نوعهم.

  • normal spell اوراق تعويذة عادية من يد الي منطقة s/tاي فخاخ والتعويذات وعندما ينتهي تاثيرها ترسل الي مقبرة.
  • Continuous spell لديها رمز ∞ هي اوراق تبقي في ساحة الي ان يتم ازالتها بطريقة ما , وتاثيره يبقي طالما انها في ساحة.
  • Quick-Play لديها رمز صاعقة او برق يمكن لعبها في اي جزء من دورك ومن بعد دورك وايضا في دور خصمك.
  • Field spells هي اوراق الساحة والذي تغير مناخ او شكل ساحة وتاثيراتها اذا وضع خصمك ورقة من نوع field اخري سوف تدمر ورقتك وتكون ورقته واذا زضعت انت اخري سوف تدمر ورقتك السابقة, تكون رمزها بنجمة رباعية عادة.
  • Equip spells لديها علامة زائد او رمز زائد عند تفعيلها انها ترتبط بوحش علي ساحة يجب ان يكون ظاهر الورقة تدمر اذا وحش تدمر او ان لم يعد هدف واضح.
  • Ritual Spell يتم الإشارة إلى البطاقات بواسطة لهب ، ويتم استخدامها في استدعاء الطقوس من وحش طقوسي. وهي تعمل مثل نوبات عادية ، وعادة ما تتطلب إشادة من الحقل لاستدعاء الوحش المحدد من اليد.
  • كيف تلعب يوغي يو الخطوة 4

    4
    اوراق الفخاخ صنعت ليتم عملها عند دور الخصم لتخريب لعبهم , سيكون لونها بنفسجي وايضا لديه رمزنين مختلفين او فخ عادي بدون رمز , يجب ان تضع فخاخ وجهاه لاسفل قبل الاستخدام ويمكن تشغيلها في اي دور من لاعبين.
    • الفخ العادي يقلب بعد تنشيط وعندما يتم انتهاءه تذهب الي مقبرة.
    • الفخ باقي لديه هذا رمز ∞ طريقة عمله نفس تعويذة باقية او متتابعة.
    • Counter Trap او الفخ مضاد مثل الفخ العادي لكن الاوراق التي يتم تفعيلها رد عليها هي اوراق مضادة او Counter card.
    كيف تلعب يوغي يو الخطوة 5

    5
    كيفية اللعب تتفق انت والاعب علي كم نقاطكم الذي تودون اللعب بها مثال 8000 او 4000 وهناك من يكثر من نقاط لكي يجرب اكثر ولا يخسر بسرعة , تحددون من يلعب الاول بحجر ورقة مقص او بدونها لكن حجر ورقة مقص افضل وايضا بعد فوزك في حجر ورقة مقص يمكنك تحديد اذا كنت انت لتبدء او خصمك.
    • في كل دور يحق لك سحب ورقة وفي بداية اللعبة الذي يبدء اول يحق له سحب ورقة , في بداية اللعبة كل لاعب يسحب 5 اوراق.
    • في اول دور في اللعبة لايمكنك الهجوم , لديك 6 مراحل في كل دور draw Phase وهو سحب , Standby Phase يمكنك تفعيل تاثير فيه او تجاهله , main phase اهم مرحلة وهي التي يمكنك استدعاء الوحوش وضع اوراق مقلوبة والتعوايذ وتفعيلها ايضا تغير وضعية وحش من هجوم الي دفاع او العكس , battle phase وهو مرحلة الهجوم كما قلنا لايمكنك الهجوم اذا بدات انت اول واحد ولكن يمكنك في دورك ثاني , يمكنك هجوم بأستخدام وحوش تملكها في هذه مرحلة ومرحلة هجوم هي اختيارية يمكنك ان لم تردها تنتقل لل main phase 2 او تنهي دور ب end phase , main phase 2 هي تدخلها بعد هجوم لايمكنك دخولها الا بعد دخول مرحلة هجوم , يمكنك في هذه مرحلة فعل نفس امور التي في main phase 1 الا انك لاتستطيع تغير وضعية وحش الذي تم هجوم به , end phase هو تنهي به دورك يمكن تفعيل تاثيرات في هذا بعد ذلك سوف ينتقل لل لاعب الاخر.
    • ضع مجموعة اوراقك علي يمين و extra deck علي يسار ,فوق مجموعتك وفق extra deck ستكون Pendulum منطقة او Pendulum zone في اعلي هذا علي يمين سوف تجد مقبرة وعلي يسار field او مكان تغير ساحة , نفي عادة مايكون علي يمين مقبرة , للعلم يوغي لم تكن همذا ولكن تم تغير في ترتيب, في منتصف 5 اماكن للوحوش و5 اماكن لاوراق التعاويذ والفخاخ.
    • رابط إضافي هو وسيلة لاستخدام Link Monsters لأخذ منطقة Monster Extra. من أجل القيام بذلك ، تحتاج إلى الوحوش الوصلة التي ترتبط ببعضها البعض (على حد سواء نقطة إلى بعضها البعض) مما يؤدي إلى منطقة الوحش اضافية لخصم. وبمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك استدعاء وحش الوصلة الأخير في منطقة الوحش الإضافية الخاصة بخصمك ، والمرتبط بوحشك ، وتلك المنطقة الخاصة بك أثناء وجود وحش الوصلة هناك. يمكن استدعاء الارتباطات في شكل "u" أو بشكل قطري في شكل v. يمكنك أيضا استخدام الوحوش الضوابط الخصم لاستكمال رابط إضافي - إذا كان خصمك لديه 3 الوحوش المرتبطة في صف واحد في مناطق الوحش الرئيسية ، استدعاء 2 روابط إلى مناطق الوحش إضافية مرتبطة مع تلك 3 سوف تسمح لك أكمل الرابط الإضافي.
    • الهجوم اذا هاجمت وحش بوضعية الدفاع يجب ان تكون اكثر منه لكي تدمره عدا عن ذلك سوف تتلقي فارق نقاط بين الوحشين من الي نقاطك الاساسية لكن اذا كانت قوتك اقوي سوف يدمر وحش خصم , اذا هاجمت وحش يوضعية هجوم وكانت قوته اقل منك سوف يدمر وحش خصم مع فارق نقاط هجوم وحشين تنقيصها من نقاط خصمك الاساسية اذا كنت اقل سوف يحصل عكس لك انت , اذا لم يتوفر وحش عند خصمك يمكنك هجوم عليه مباشرة, عند هجوم علي وحش مقلوب يتم قلب اظهار الوحش المهجوم عليه, كل وحش يمكنه هجوم مرة واحدة خلال دور , اذا هاحمت علي دفاع وكانت قوتكم نفس بعضها الهجومية فلا يحصل شئ اذا كان هجوم ونفس قوة هجومية سوف يتدمر كلا وحشين , يمكنك اختيار اي هدف تهجم عليه.
    • chain هي سلسلة هي ورقة لكي تربط ورقة اخري اي ان يتم تفعيل ورقتك هذه قبل ان يتم تفعيل ورقة التي تم ربطها وايضا الاعب الاخر يمكن عمل هذا بعد ان عملته انت وتستمر الحكاية الي ان يكون ليس هناك رد ثاني, لنقل علي سبيل مثال اني عملت لشخص ورقة لتدمير وحشه عند ذلك هو لديه ورقة من نوع chain وقدرتها انها تلغي ورقة تعويذة واختار ورقتي فبذلك سوف يتم تأخير تفعيل ورقتي ويتم تفعيل ورقته هو وبذلك سوف يلغي تاثير ورقتي قبل ان يتم تفعيلها.
    • فقط اوراق الفخاخ و quick-play spell cards والتاثيرات السريعة يمكن ربطها بسلسلة 2 او اكثر , التاثير سريع يجب ان يكون سرعته 2 او اكثر ليتم تشغيله خارج main phase,Quick-Play يمكن لعبها فقط في دور خصمك تذت تم وضعها في دور سابق, Counter Trap اذا تم تفعيلها الورقة الوحيدة التي يمكنها ربط بها هي اوراق Counter Trap اخري.


    شارك رأيك بلمقالة



    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق