كيف تكون واثق بنفسك

الأربعاء، مايو 09، 2018 , Posted on


الثقة بالنفس هي امر مهم يتحلي بها الانسان حيث يكون فيها الانسان مؤمن بقدراته ونفسه وعلي الامكانيات التي يقدر عليها وايمانه بقراراته واهدافه, بدون الثقة بالنفس يفقد الانسان احترامه لذاته ويصبح محط استغلال للناس. لماذا سميت هكذا طبعا هي واحدة من دارسات علم النفس , حيث يكون الانسان قادر علي تحمل مسؤلية حياته وقادر علي توجيه الناس وكثير من الاشياء الاخري.
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 1
1
ملاحظة الاشياء التي تقلل ثقلل ثقتك بنفسك اذا كنت تشعر انك هكذا معظم الوقت يجب علي الاقل ان تلاحظ الاسباب التي تجعلك غير قادر علي وثوق بنفسك وهناك الكثير منها.
  • تخلص من الاشخاص الذين يهبطونك اذا كنت تشعر بانعدام الثقة بالنفس فحتما تحتاج الي ان تفقد الاشخاص الذين يجعلونك محبط او ينتقدونك طوال الوقت كل هذا سوف يزيد انعدام ثقة بالنفس
  • تذكر الاخطاء الماضية في حياتك قد يجعلك غير مركز علي نفسك وقد يحبطك ويجعلك تجلب كل المشاعر التي شعرتها باخطاءك التي بالماضي.
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 2

2
الاهتمام بنفسك اذا كنت تريد استرجاع ثقتك بنفسك او حفاظ عليها عليك بالاهتمام بنفسك من فترة لفترة او اهتم بنفسك علي اقل كل يومين.
  • hygen او نظافة شخصية مهمة جدا لتبدو بشكل افضل ولتشعر بشكل افضل واكثر ثقة بالنفس تاكد من الاستحمام بشكل دوري او بشكل حتي يومي , نظف اسنانك وحسن من شكل اللحية اذا تواجدت .
  • ملابس لايجب عليك شراء اشياء باهضة او شراء قائمة ملابس كبيرة فقط اشتري شئ تشعر به بالثقة وليس شئ الناس تحبه وانت لاتحبه , عندما تلبس بشكل افضل سوف تشعر بشكل احسن.
  • الرياضة تجعلك اكثر تركيز , تعزز قدرتك علي تواصل بشكل افضل وايضا تقوي احترامك لذاتك مما سيقوي ثقتك بنفسك , عندما تكون متعب طوال وقت وضعيف, تعرف علي فوائد الرياضة سوف تشعر انك غير قادر علي عمل شئ وايضا ضعف الذي هو يضعف ثقة بنفس بشكل كبير.
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 3

3
عدل وضعيتك طريقة جلوسك طريقة وقوفك وطريقة مشيك كلها تساعد علي معرفة اذا كنت واثق بنفسك ام لا وايضا تساعدك علي تكيف مع شعور بثقة بنفس, ان طريقة التي تحمل بها نفسك هي معظم تواصلك مع الناس ابقي كتفك مستقيم وعمود فقري مستقيم وذقنك عالي مشي لاتجر قدميك .
  • يجب ان تكون قادر علي اعلام الجميع وايضا نفسك انك شخص واثق فقط من خلال طريقة جلوسك في مكان الي ان يبقي الامر نابع من داخل.
  • لغة الجسد , الجسد قد يخبرك اشياء كثيرة عن اي انسان هل يرغب في محادثة علي سبيل مثال هل هو واثق بنفسه ام لا , حاول ان لاتبقي يديك ورجليك مغلقتان او متقاطعتان لان هذا يدل علي انك مغلق وليس لديك اي نية للتكلم مع اي احد, ايضا ينطبق علي وجه .
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 4

4
لغة العيون ان عيون تقول الكثير وهي نافذة للروح , عندما تنظر الي الناس في الاعين دليل قوي انك واثق في نفسك وايضا يجعلك واثق في نفسك مع الوقت.
  • في الحقيقة هناك الكثير من الناس الذين يخافون من النظر الي عين وغير معتادين علي نظر الي اعين الناس لان ذلك قد يقول شئ عنهم او انهم فقط غير معتادون علي ذلك وبكل تاكيد الشخص الذي ينظر بعينه هو شخص قوي وواثق بنفسه.
  • ايضا هناك كثير من الناس لايتحملون النظر في عين لمدة طويلة وجربها الان علي سبيل مثال وسوف تري ان اغلبهم يتضايق من ذلك فكيف ما انت تنحرج من هذا ايضا هم , هدف من هذا ان تري ان الناس الذي تعرفهم يتوترون من نظرك اليهم كما انت .
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 5

5
تعرف علي مواهبك وصفاتك جيدة واكتبها عندما تلاحظ صفاتك ومواهبك وتتذكرها تبدا تعرف قيمتك في هذا العالم وانت لست شخص ات علي هذا العالم بدون اي شئ وانما تتمتع بكثير من صفات الحسنة والمواهب المدفونة وايضا هذا يحدد شخصيتك.
  • تذكر المدح الذي تلقيته من الناس في السابق مالذي قالوه عنك ولاتعرفه عن نفسك ربما مدحوا ابتسامتك او قدرتك علي بقاء مسترخي.
  • تذكر الانجازات السابقة وربما ناس تعرفها مثل كونك الاول في الصف او شئ انت فقط تعرفه مثل عمل شئ سهل الحياة علي شخص اخر وادرك كم رائع هذا.
    • اكتب كل هذا وعندما تشعر بنقص ثقة بالنفس ارجع للورقة واقراءها من جديد.
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 6

6
تذكر ان جميع يتصارع مع ثقة بالنفس الجميع في مرحلة ما في حياتهم او الي الان تاتيهم ايام يشعرون به بعدم الثقة بالنفس , الثقة بالنفس نادر ما تكون عالمية وحتي اقوي الناس في العالم اتتهم الكثير من الايام او في موقف ما لم يكنوا فيه واثقين بانفسهم.
  • ليس عليك ان تكون كامل طوال الوقت وليس هناك شخص كامل .
  • توقف عن مقارنة نفسك مع الجميع عندما تقارن نفسك بالناس تفقد قيمتك الحقيقة , ايضا تشعر نفسك بشعور سيئ لان العيش بهذه طريقة يعذبك في حياتك, ليس عليك ان تكون الطف او احسن شخص لتشعر بسعادة إذا كان لديك سلسلة تنافسية قوية لا يمكنك تجاهلها تمامًا ، فحاول التنافس مع نفسك بدلاً من ذلك ، وحاول أن تستمر في التحسن.
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 7

7
تذكر انك ولدت بها عندما ولدت لم تهتم انك ضعيف او او اي شئ انت فقط اتيت ولكن ربما توقفت عن شعور هكذا لانك دفنت ثقتك بنفسك.
  • الثقة بالنفس موجودة فينا منذ ولادة ولكن ولكنها احيانا تدفن من كل هذه تهديدات و الاحكام التي تاتي الي شخص , اخرج الجميع من الصورة انهم غير مهمين انهم ليس لديهم اي شئ يتعلق بك.
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 8

8
اخرج من رأسك قلة الثقة بالنفس ليس لديها علاقة بالعالم الخارجي لذا عليك ان تخرج من راسك , اذا وجدت نفسك تجري حوار داخلي فقط توقف , العالم يجري من حولك فاجري معه , اللحظة الوحيدة هي الان الاتريد ان تكون جزء منها.
  • هناك الكثر يجري خارج دماغك , تدرب علي عدم تفكير في ماضي او مستقبل ركز فقط علي الذي امامك .
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 9

9
ابتعد عن الناس المسممة انهم مثل المرض بالضبط اذا كانت مناعتك ضعيفة سوف يتغلغل في جسمك , ابتعد عنهم سوف يحاولون دائما ان يجعلوك تعتقد انك غير كفوء وليس بك شئ جيد.
  • اذا كان هؤلاء اصدقاء او ناس ليسوا اصدقاءك حاول الابتعاد عنهم قدر مستطاع لان ذلك لن يجلب لك اي فائدة الهدف من تكلم مع الناس هو ايجاد شئ مثير لاهتمام معهم وهم يشاركوك وانت تشاركهم ولكن اذا كان هدف من تكلم مع شخص هو تسميمك عقليا ونفسيا فهذا ليس به اي فائدة.
  • ايضا هناك نوعية متلاعبة فاحذر منها اذا كان شخص يتلاعب معك بدور لطيف وصديق معك وعندما يحدث موقف معين يثبت انكم اقل من اصدقاء او يحاول دائما ان يهبط منك امام الناس فهذا ليس صديق ولايستحق وقتك او بقاءك معه.
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 10

10
تابع في هواياتك واعمالك لكي تكون كثر ثقة بالنفس يجب ان تكون لك حياة سواء داخل منزل ام خارجه وايضا اعمالك , كرة القدم الكتابة السباحة اي شئ تبرع به يجب ان تكمل عليه .
  • لاتدع مواهبك تكون مدفونة بل اعمل عليها واذا كانت اي شئ ولايهم رأي مجتمعك الحالي المهم يكون شئ مقبول عالميا فانت في وضع جيد اذهب لتحقيق احلامك وحياتك شخصية.
  • ايضا فعل الشئ الذي ترغب فيه يشعرك بكثير من الراحة والقوة , ابدء في عمل العمل الذي تريده ,تعرف علي  اسهل 10 مهن .
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 11

11
تواصل مع الناس تدربك علي تواصل مع الناس يوميا امر قوي لثقة بالنفس سوف يطور طريقتك في تواصل خاصة تواصل مع غرباء.
  • تكلم مع اشخاص لاتعرفهم سوف يعزز هذا ثقتك بنفسك وايضا الانسان منذ صغره طبيعته تواصل من الانسان الاخر وعندما لايحدث هذا كثير الانسان يغلق علي نفسه قليلا.
  • تواصل مع الجنس الاخر من حين لاخر لكي لاتبقي عندك رهبة في الاخير انت عندما تتزوج سوف تتحدث مع شريك حياتك يوميا.

12
لاتتاسف كثيرا ان تتأسف علي خطا فعلته يدل علي انك واثق بنفسك ولايهمك اذا تأسفت, ولكن تاسف باستمرار ولشئ لم تفعهله هذا قد يقلل ثقتك بنفسك بشكل ملحوظ وقد يجعلك تشعر انك تابع او خاضع وانه يجب عليك ان تكون متاسف.فكر في الامر جيدا قبل ان تقول انا اسف.
  • يمكنك ان تبدئ انك غلطت في موقف معين بدون ان تتاسف وهو ان تقول علي سبيل مثال "امل ان الامر لم يكن متعبا" بدل ان تحول الي الاسف علي طول.
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 13

13
اقبل المدح بأمان لاتقلب عينك فقط او تعمل شئ اخر عندما شخص يمدحك , فقط تقبل المدح سيطر علي اللحظة لانك تستحقها وقل شكرا , خليك لطيف في الامر ليس اذلال لك فقط تري الناس انك نبيل وعندك احساس بالامان وقيمة النفس.
  • اذا لم تكن مرتاح مع المدح اعطي واحد مبادل للشخص ويشعرك هذا انكم متعادلين.
كيف تكون واثق بنفسك الخطوة 14

14
ابني ثقتك بنفسك بمساعدة الناس جرب الامر ساعد اي شخص وسوف تشعر بثقة كبيرة في النفس , يمكنك مساعدة الناس حتي فقط بمدحهم.
  • امدح شخص ما ويجب ان تكون صادق في الامر لاتدري كم سيجعل هذا يوم ذلك شخص وايضا سيساعدك انت في عيش بثقة اكبر.
15
تمهل لا نعني ان تكون سلحفاة ولكن ان تتمهل في حركتك وفي قولك , الناس تميل الي تكلم بسرعة وتصرف بسرعة عندما يكونون متوترين .
  • خذ نفس عميق عند تكلم ولاتجعل كل شئ سريع , كيف لك ان تؤثر علي اي شخص اذا كان كل تصرفاتك سريعة وليس بها اي تركيز.


شارك رأيك بلمقالة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق